كيفية كتابة طلب فرنشايز من شركة أجنبية

من المذهل أن قطاع الفرنشايز وصل قيمة تعادل مئتين وخمسون تريليون دولار أمريكي، وهو ما يعني أنه يساوي اقتصاد دولة عربية لألف وخمسمئة عام، لذا لا بد لكل شخص ناجح أن يبحث عن فرص للحصول على امتياز لعلامات تجارية ناجحة، ومعظم العلامات التجارية الناجحة ذات السلاسل التجارية تعود لشركات غربية أجنبية، وهو ما يتطلب توجيه خطاب طلب العلامة التجارية باللغة الانجليزية.

فأنت كصاحب مؤسسة أو شركة بحاجة إلى البقاء في حالة تأهب قصوى، للحصول على الفرص الجيدة التي يمكن أن تؤدي إلى تحسين شركتك، وإحدى هذه الفرص هي حق الامتياز الذي تقدمه بعض الشركات الأخرى على المنتجات وخدمات.

فإذا كنت تفكر في إنشاء خطاب للحصول على امتياز تجاري فيجب ان تقوم بصياغة الرسالة بطريقة صحيحة، تحفز مانح الفرنشايز للتعامل معك، وسنتعرف هنا كيفية كتابة طلب امتياز تجاري من شركة أجنبية لها علامات تجارية مشهورة، وتريد أن تكون وكيل فرنشايز لهم:

كيفية كتابة خطاب حصول على فرنشايز خطوة بخطوة:

سنجمل هنا الخطوات اللازمة لكتابة خطاب حصول على امتياز تجاري (فرنشايز) من شركة أجنبية.

الخطوة الأولى: كتابة إيميل بلغة سليمة

يجب أن تقوم بكتابة إيميل، بطريقة لغوية صحيحة، خالية من الخطأ، ولا يجوز أن يكون الايميل مكتوب بلغة ضعيفة أو ركيكة، لأن الشركة الأجنبية ستعتمد على هذا الايميل لتقييم لغة الشريك المستقبلي لهم، لأن العلاقة ستكون بين الشركة مانحة الامتياز وبينك كصاحب امتياز علاقة طويلة، سيتخللها رسائل كثيرة وتفاصيل كثيرة، ولأن الشركة الأجنبية لا تعرف إلا اللغة الإنجليزية، فيجب ان تكون لغتك سليمة في كل رسالة، وخاصة في مراحل طلب الحصول على الامتياز.

الخطوة الثانية: عرف بنفسك وتجارتك

عرف بنفسك تعريف صحيح، وركز به على مكانتك ومؤهلاتك التجارية وسنوات عملك التي تجعل من الشركة الأجنبية تقبلك شريك تجاري، ويجب أن تعرف بشركتك تعريف يعطي انطباع عن مكانة تجارية قوية لك، ويكون من المفيد أن تستعرض العلامات التي تتعامل بها، وأن تستعرض علامتك التجارية، وأن تتحدث عما لديك من مخازن ومستودعات ومعارض، ان كان الامتياز المطلوب يستلزم مثل ذلك.

الخطوة الثالثة: حدد ماذا تريد

كن واضحا وتحدث عن علامتهم التجارية وسمعتها داخل السعودية، وأنه سيكون لها نجاح باهر في حال وصلت الى السعودية، ويجب أن يبجوا من إيميلك أنك أنت الشخص القادر على القيام بالتسويق لهم.

الخطوة الرابعة: اشرح فوائد دخولهم السوق السعودي

اشرح للقارئ فوائد الامتياز التجاري

الخطوة الخامسة: إغلاق رسالة الطلب

من الأفضل ان تكتب جملة من الجمل شائعة الاستعمال في اللغة الإنجليزية في نهاية إيميلك، مثل، إذا وجد أي سؤال فلا تترددوا بالسؤال، أو انتظر ردكم، أو ردكم السريع محل تقديري.

نماذج رسائل طلب امتياز باللغة العربية وترجمتها باللغة الإنجليزية

فيما يلي نماذج استرشادية لكيفية كتابة خطاب طلب الامتياز لشركة أجنبية

نموذج طلب الحصول على فرنشايز

نموذج رسالة استعلام عن الامتياز

الموضوع: طلب الحصول على فرنشايز

سيدي / سيدتي،

بكل احترام، اسمي __________ (الاسم) وأنا مقيم في المملكة العربية السعودية (الرياض)، أكتب هذه الرسالة حول امتياز العلامة التجارية لشركتكم.

إذ علمت أن شركتكم المحترمة تبحث عن شريك فرنشايز في السعودية، وأنا على استعداد لأن أكون شريك الامتياز لشركتكم في بلدي السعودية.

أرجو منكم التفضل بتزويدنا بالمعلومات المتعلقة بالمتطلبات والشروط اللازمة للحصول على الامتياز.

مع الإشارة أنني أمتلك كتفة المقومات اللازمة لإنجاح علامتكم التجارية في السعودية، وفي الخليج العربي، وسيكون التعاون بيننا مثمرا لكلا الطرفين.

انتظر بلطف ردكم على رسالتي هذه

مقدما الشكر،

الاسم

التوقيع

معلومات الاتصال بي

ترجمة نموذج طلب الحصول على فرنشايز

Letter of Enquiry for Franchise – Sample Letter of Franchise Enquiry 

Subject: Franchise enquiry

Sir/Madam,

Most respectfully, my name is __________ (Name) and I am a resident of Saudi Arabia (Al Riyadh), and I am writing this letter as in reference to the franchise of your company.

This message is about franchise availability which I saw on your website and I am willing to be the franchise partner of your company in my country of Saudi Arabia. Please kindly provide us with the information related to the requirements that you have specified. I own a property in Riyadh which I think would be a good place for franchising.

Your quick reply much appreciated

Thanking You,

نموذج رسالة للاستعلام عن إمكانية الحصول على الامتياز

مرسل إلى

المدير العام في شركة ——————–

__________ (اسم الشركة) ،

__________ (عنوان)

التاريخ: __ / __ / ____

الموضوع: امتياز العلامة التجارية

أنا ———–  أتصل بك نيابة عن ——————— —— لغرض الحصول على امتياز لمنتجاتك وخدماتك في المملكة العربية السعودية.

نحن مزود محلي حسن السمعة في قطاع الصناعات الغذائية، مع أكثر من 10 سنوات من الخبرة في القطاع

[عرّف عن نفسك وعملك في بضع جمل. قدِّم بيانات واقعية قد تهم مالك السلسلة وستشكل حجة قوية لطلبك.]

في الآونة الأخيرة، كنا نتطلع إلى توسيع عملياتنا من خلال التعاون مع شريك قوي في مجال المنتجات الغذائية، ونرى في شركتم شريك قوي وموثوق للعمل معه، كمورد مواد غذائية للملكة.

ونرى أن حصولنا على عقد فرنشايز بيننا سيعود بالنفع على كلينا، فسيكون ذلك فرصة قوية لإشهار علامتكم التجارية ومنتجاتكم في المملكة، وفرصة لنا لتوسيع تجارتنا وإضافة أصناف جديدة، مع لاعب قوي في السوق العالمي مثلكم، ولديه خبرة واسعة في إدارة العمليات، وهو ما نعتبره فرصة خالية المخاطر ونعتبره فرصة لتحقيق منافع مشتركة، أرباح مجزية لكم ولنا.

لقد أرفقت الملف التعريفي لشركتنا بالإضافة إلى مستندات أخرى حول أعمالنا.

ننتظر إلى ردكم،

المخلص

ترجمة نموذج رسالة للاستعلام عن إمكانية الحصول على الامتياز

letter to inquire about franchise possibility

Date: __/__/____ (Date)

Subject: Trademark FranchiseMy name is ——————  and I am contacting you on behalf of ————————— for the purpose of obtaining a franchise for your products and services in Saudi Arabia.

We are a reputable local provider of the food industry, with more than 10 years of experience in the [industry.
[Introduce yourself and your business in a few sentences. Provide factual data that may be of interest to the chain owner and will make a strong case for your claim.]
Recently, we have been looking to expand our operations by collaborating with a strong partner in the field ______. Considering that your company offers franchise opportunities, we would like to take this opportunity to franchise your services.
I think this initiative will be beneficial for both of us. For you, it is a great opportunity to increase brand recognition by expanding your reach into unknown territories. You will collaborate with a strong player who knows the market well and has extensive experience in managing operations. For us, it is a risk-free endeavor due to the reputation of your brand.
If you are interested in exploring such cooperation, please let me know. I have attached our company profile to a letter along with other documents about our business.
Your quick reply much appreciated

Sincerely,

صيغة خطاب استفسار عن فرنشايز

الموضوع: خطاب استفسار عن الامتياز

عزيزي السيد / السيدة،

أنا [أذكر اسمك] أكتب هذه الرسالة نيابة عن منظمتي [اذكر اسم منظمتك]. يتعلق هذا الخطاب باستعلام عن امتياز لمنظمتك [اذكر اسم منظمة المرسل إليه]

أعمل على [اذكر تسميتك] وتعمل منظمتي [اذكر اسم منظمتك] منذ [اذكر عدد السنوات] سنوات.

خبرة منظمتنا في مجال [اذكر مجالات الخبرة]. لذا يمكنك أن تفهم جيدًا أن مجال عملنا يتوافق مع مجالك. لذلك نحن حريصون جدًا على معرفة تفاصيل الحصول على امتياز من شركتك. نرغب أيضًا في معرفة تفاصيل المنتجات والخدمات المقدمة.

نود أيضًا معرفة الاستثمار المطلوب للامتياز. قدم لنا أيضًا تفاصيل أخرى مثل نوع البنية التحتية المطلوبة إذا تم الحصول على الامتياز. الجزء المهم الآخر هو ما ستكون نسبة المشاركة في الربح.

أطلب منك بكل تواضع تزويدنا بجميع التفاصيل المذكورة أعلاه حتى نتمكن من مناقشتها مع القسم المعني والمضي قدمًا في الامتياز.

شكرا مع تحياتي،

تفضلوا بقبول فائق الاحترام،

ترجمة خطاب استفسار عن فرنشايز

Franchise Enquiry Letter

Subject: Letter of Inquiry for Franchise

Dear Sir / Madam,

I [state your name] write this letter on behalf of my organization [state your organisation]. This letter relates to an inquiry about a franchise for your organization [indicate the name of the addressee’s organization]

I’ve been working on [name you] and my organization has been working on [name your organization] for [name number of years] years.

The experience of our organization in the field of [list the areas of expertise]. Therefore, you can well understand that our field of work corresponds to yours. Therefore, we are very keen to know the details of obtaining a franchise from your company. We would also like to know the details of the products and services offered.

We would also like to know the investment required for the franchise. Also give us other details such as the type of infrastructure required if the concession is to be obtained. The other important part is what the profit sharing ratio will be.

I humbly request you to provide us with all the above details so that we can discuss them with the concerned department and move forward with the franchise.

Your quick reply much appreciated

Yours Sincerely,

خطاب نوايا للحصول على امتياز

خطاب النوايا، يعتبر وسيلة فعالة لطلب الامتياز، ويجب أن يكون مباشر وواضح، لا يتطلب زخرفة ومحتوى رسالة مطول. فيجب أن يحتوي على المعلومات الضرورية مثل سبب الاهتمام الفرنشايز، مثل (ملصق أو إعلان عبر الإنترنت أو كتيب في معرض تجاري)، من المرجح أن يفكر المستلم في الفكرة ويفكر في الترتيب لعقد اجتماع. من المهم أن تكون وسائل الاتصال محددة ضمن الرسالة التي بعثتها.

نموذج ناجح لخطاب نوايا للحصول على امتياز

نموذج خطاب نوايا الامتياز

الموضوع: طلب الامتياز لـ [علامة الامتياز التجارية]

تحية واحترام

إ أكتب باهتمام كبير هذه الرسالة لتقديم طلب بصفتي صاحب امتياز [اسم الامتياز]. لقد أجريت بحثًا موجزًا ​​عن عملك ووجدته مناسبًا لقدرتي المالية وفلسفتي التجارية.

رغبتي هي إنشاء علاقة تجارية بيننا دائمة وطويلة الأمد، وقد قرأت بعناية شروط وأحكام الامتياز، وأنا أكتب لأقدم طلبًا للحصول عليها.

أكتب إليكم لإعلامكم بقبول شروط تسعير الامتياز وهيكل الدفع المذكورة في [موقع الويب الخاص بك]، وأنا متحمس لأن أصبح صاحب امتياز.

أؤكد لكم أنني سأعين موظفين أكفاء كما هو مطلوب لتشغيل الامتياز والالتزام بإرشاداته ولوائحه.

أطلب منكم التفضل بتحديد موعد اجتماع شخصي لمناقشة طلب الامتياز والحقائق الأخرى المطلوبة بمزيد من التفصيل. لأية معلومات إضافية قد تحتاجها من جانبي، لا تتردد في الاتصال بي على [رقم الهاتف] أو البريد الإلكتروني على [عنوان البريد الإلكتروني].

ردكم السريع محل تقديري

المخلص

 

ترجمة نموذج خطاب نوايا للحصول على امتياز

Sample Franchise Letter of Intent

[Franchise Manager’s Name]
[Franchise Brand]
[Location]

[Date]

Subject: Franchise Application for [Franchise Brand]

Respected Sir / Madam:

I [state your name] write this letter on behalf of my organization [state your organisation]. This letter relates to an inquiry about a franchise for your organization [indicate the name of the addressee’s organization]

I’ve been working on [name you] and my organization has been working on [name your organization] for [name number of years] years.

The experience of our organization in the field of [list the areas of expertise]. Therefore, you can well understand that our field of work corresponds to yours. Therefore, we are very keen to know the details of obtaining a franchise from your company. We would also like to know the details of the products and services offered.

We would also like to know the investment required for the franchise. Also give us other details such as the type of infrastructure required if the concession is to be obtained. The other important part is what the profit sharing ratio will be.

I humbly request you to provide us with all the above details so that we can discuss them with the concerned department and move forward with the franchise.

Thanks, and regards,

Sincerely,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.